فضاء التعليم العالي و البحث العلمي

شرح فتح حساب جديد في Perfect Money

Perfect Money, PM, برفكت موني

مرحبا بكم اعزائي  في شرح جديد من شروحات النيترو. في هذا الدرس سأحاول شرح  الطريقة او كيفية فتح حساب جديد في البنك الالكتروني Perfect Money  او ما يدعى كاختصار PM . البنك يعتبر من البنوك الممتازة في الدفع الالكتروني للأموال عبر الانترنت بالاضافة الى التسوق و الاستثمار الالكتروني. PM يجمع بن سهولة الاستعمال و المستوى الامني الممتاز الذي يوفره  البنك لعملائه. ايضا يعتبر من البنوك الاكترونية التي تفرض رسوم بنسب قليلة على التحويلات المالية مقارنة بالبنوك الاخرى مثل Paypal، Payza و STP.

لفتح حساب جديد في البنك  نضغط على رابط التسجيل بعد ذلك نقوم بملئ استمارة البيانات الخاصة بالبنك و الموضحة في الصورة التالية.

  1. اسم الحساب  و هو اختياري
  2.  الاسم الكامل  و يجب ان يكون صحيح
  3. المدينة التي تقيم فيها
  4.  العنوان وهو اختياري ايضا
  5. الدولة
  6. الرمز البريدي  للمنطقة التي تقطن فيها
  7. عنوان البريد الالكتروني و هو مهم جدا و يجب ان يكون صحيح
  8.  رقم الهاتف / الفاكس و هو اختياري
  9. نوع الحساب و هنا يوجد نوعان من الحسابات : Pesonal  اذا كنت تريد فتح حساب شخصي. اما اذا كنت تملك شركة و اردت فتح حساب لها في PM فما عليك الا اختيار Business.
  10. كتابة كلمة المرور و يجب ان تكون قوية اي تحتوي على حروف و ارقام و ان لا يقل طولها عن 6 حروف
  11. اعادة كتابة كلمة المرور
  12. اعادة كتابة الرقم العشوائي
  13. نضع علامة صح داخل المربع للموافقة على شروط و بنود الخدمة ثم بعد ذلك نضغط على زر Register  لانهاء عملية التسجيل.

بعد ذلك سيقوم PM باظهار رسالة ترحيبية يعلمك بان عملية التسجيل تمت بنجاح. ايضا يرسل لك  عن طريق  عنوان بريدك  الالكتروني رسالة تحتوي على رقم حسابك (ID) في PM وهذا الرقم ضروري جدا و مهم  للدخول الى الحساب. الرسالة تكون على الشكل التالي:

 احتفظ بـ رقم حسابك و كلمة المرور الخاصة بك في مكان امن لانهما ضروريان في كل عملية دخول لحسابك. ننتقل الان الى صفحة الدخول الى منطقة الأعضاء في PM، و ذلك بالضغط على رابط صفحة Login  فتظهر لنا الصفحة الموضحة في الصورة التالية :

نكتب رقم الحساب و كلمة المرور الخاصة بنا و الرقم العشوائي ثم نضغط على الزر Authorize. فتظهر لك صفحة حسابك في البنك. كما هو موضح في الصورة التالية:

الان اصبح لديك حساب في Perfect Money ترسل و تستقبل بواسطته الاموال عن طريق الانترنت…فهنيئا لك.

في الجزء التالي ان شاء الله سنتكلم عن كيفة التعامل مع  حساب Perfect Money. وهنا نقصد  كيفة  الشحن، السحب و تحويل الاموال من والى الحساب.

PIN Code الخاص بـ  Perfect Money لحماية حسابك من الاختراق

PIN Code  عبارة عن رقم مؤقت  يرسله اليك PM الى بريدك الالكتروني و هذا في حالة تغيير IP الخاص بك. وهذا كي يتأكد PM انك انت   هو صاحب الحساب الحقيقي و ليس شخص اخر حتى و ان كان يعرف رقم الحساب و كلمة المرور الخاصة بك.

نفترض اننا  اردنا الدخول الى حسابنا من IP اخر. فعوض ظهور الصفحة الرئيسية لحسابنا الموضحة في الصورة السابقة، تظهر لنا الصفحة التالية.

للحصول على   PIN Code ننتقل الى بريدنا الالكتروني، نفتح الرسالة PIN code المرسلة من PM كما هو موضح في الصورة التالية:

ننسخ الـ PIN Code ونلصقه في الخانة الخاصة به ثم نضغط على Continue