فضاء التعليم العالي و البحث العلمي

الخدمات المالية الرائدة في تحويل الاموال بأمان من خلال الانترنت

تشهد الساحة المصرفية توسعا كبيرا في التكنولوجيا البنكية من ابرزها ظهور الخدمات المالية الالكترونية  او بما تسمى بالبنوك الالكترونية، فهي  تتوفر على مواقع الكترونية على الانترنت و ذلك لتقديم احسن الخدمات للعميل من سحب ، دفع و تحويل   دون التنقل لها. إضافة إلى ذلك تعتبر من بين العوامل التي أدت إلى ارتفاع عدد الإستثمارات و التسوق الالكتروني على الشبكة العنكبوتية و استقطاب ألاف العملاء  لاستخدام هذا النوع من البنوك. في هذا الشرح البسيط سنحاول تسليط الضوء على أهم و اشهر البنوك الالكترونية  الموثوق بها.

يعتبر Paypal  البنك الالكتروني الأكثر امنا و شعبية و الأسهل وسيلة للدفع و الحصول على اموال عبر الانترنت او عبر الجوال، اذ يسمح لاي شخص  باستقبال الاموال او الدفع  بأي وسيلة يفضلها و المسموح بها  كبطاقات الائتمان (Visa card – Master card…) والحسابات المصرفية. أصبح PayPal الرائد عالميا في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal  يوفر خدماته  في 203 سوقا و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما اهله لان يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة. تم تأسيس PayPal سنة 1998، ويقع المقر الرئيسي  للبنك في سان خوزيه، كاليفورنيا. في سنة 2002 اصبح تابع لشركة eBay. نال PayPal على أكثر من 20 جائزة لتميزه في مجال الإنترنت ومجتمع الأعمال – كانت أحدثها جائزة Webby Award لأفضل موقع للخدمات المالية لسنة 2006 وجائزة Webby People’s Voice Award لاحسن موقع للخدمات المالية ي نفس السنة.

عبارة عن بنك الكتروني كندي تأسس سنة 2004 حيث كان مقره الرئيسي في كندا قبل ان يتم تحويله الى لندن، للبنك ايضا فرع في مدينة نيويورك. يعتبر Payza  من البنوك الالكترونية الرائدة التي تقدم خدمة الدفع الفوري  عبر الانترنت. من مميزات هذا البنك:

Payza يمنح نوعين من الحسابات عند الانشاء : حساب Personal  خاص بالأشخاص  و حساب  Business خاص بالمؤسسات. ارسال الاموال مجاني لكلا الحسابين بينما  هناك رسوم على عملية استقبال الاموال (2.5% من قيمة عملية التحويل + 0.25$).

يقدم بنك Pefect Money خدمة مالية جيدة تمكن مستخدميه من الدفع الفوري و تحويل الاموال بأمان  عن طريق الانترنت متيحة فرص فريدة لعملائها من مستخدمي الإنترنت و أصحاب المشاريع على السواء. هدفه ان يجعل  تحويل الاموال من خلال الانترنت هو الحل المثالي. تم تأسيسه في جمهورية باناما. يتميز Perfect Money بما يلي:

عملية شحن حساب Perfect Money بالاموال تتم بعدة طرق منها : تحويل بنكي، خدمة e-voucher  او عن طريق وكلاء تبادل الاموال  المعتمدين لبنك Perfect Money. اما عملية السحب فتتم هي الاخرى عن طريق تحويل بنكي،  خدمة الـ e-Voucher،   بطاقات ائتمان الفيزا او الماستر كارد المدفوعة مسبقا و وكلاء تبادل الأموال المعتمدين عند Perfect Money

عبارة عن شركة مصرفية مالية مرخص لها من جورجيا تحت رقم الترخيص :0022-9004  من طرف البنك الجورجي. تعتبر كنظام دفع الكتروني فوري عبر الانترنت. يتميز بما يلي:

او بما يدعى كاختصار بــSTP ، عبارة عن شركة بنكية  كندية تأسست سنة 2006. لغة الموقع الالكتروني للشركة هي الانجليزية ايضا يتوفر على خدمة Google للترجمة الفورية لعدة لغات، منها اللغة العربية. هدف STP هو خدمة الملايين من العملاء في جميع انحاء العالم وذلك بتسهيل عملية الايداع او السحب الفوري للأموال بعدة طرق منها التحويلات البنكية و بطاقات الائتمان كالفيزا و الماستر كارد. STP يوفر نوعين من الحسابات للعملاء : حساب شخصيPersonal Account و حساب للمؤسسات Business Account. فتح حساب في STP مجانا، ارسال الاموال من حساب STP الى حساب STP اخر مجانا بينما هناك عمولة على عملية استقبال الاموال. للــ STP ايضا، نظام حماية و أمن ممتاز.

شركة بنكية تأسست سنة 1999، تعتبر واحدة من اكبر شركات تحويل الاموال في جميع انحاء العالم. تقدم للشركات و الافراد وسيلة سهلة، سريعة و امنة لتحويل الاموال عبر شبكة الانترنت. Neteller تعالج المليارات من الدولارات في كل سنة. تتمتع هذه الشركة البنكية بقدر جيد من الثقة من طرف عملائها حيث تتواجد خدماتها في أكثر من 200 دولة، حيث توفر امكانية الشحن ، السحب و تحويل الاموال من و الى حساب Neteller اخر . يمكن شحن الحساب بواسطة البطاقات الائتمانية او عن طريق تحويل بنكي. يتم السحب ايضا، عن طريق تحويل بنكي، شيك او بطاقة الائتمان.